بجاية

عرفت ولاية بجاية، بداية هذا الأسبوع، حركات احتجاجية كثيفة، حيث أقدم بعض المواطنين على غلق العديد من الطرقات في وجه حركة المرور، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية، في ظل النقائص العديدة التي يعانون منها.

في هذا الصدد، أقدم سكان قرية بولزازن، صباح اليوم الأحد، على غلق الطريق الوطني رقم 43 الرابط بين بجاية وجيجل، المؤدي نحو الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين بجاية وسطيف على مستوى ملبو، احتجاجا على استغلال المنطقة السياحية تراشوشت، وتماطل السلطات المحلية في ملبو في تنفيذ القرار الصادر لاسترجاع الأراضي التي تعرضت للنهب.

من جهتهم، قام غاضبون على شلّ الطريق الوطني رقم 75 الرابط بين أميزور وفرعون وبرباشة على مستوى الكاليتوس بأميزور، رفضا لقائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي حصة 392 مسكن.

وتواصل غلق الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين بجاية وسطيف على مستوى أوقاس النفق من طرف محتجين رفضا لقوائم توزيع 121 مسكن اجتماعي، إضافة إلى غلق الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين بجاية والجزائر محور القصر- سيدي عيش على مستوى مصنع رميلة من طرف محتجين.

في سياق آخر، قام سكان بلدية دراع القايد صبيحة، اليوم الأحد ، على غلق مقر دائرة خراطة من احتجاجا على تسليم مفاتيح السكنات الاجتماعية.

ش.إلياس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *